تجارة كوردستان: استلام 82 ألف طن قمح من مزارعي الإقليم
PDK-S
أعلنت وزارة التجارة والصناعة في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين، عن استلام نحو 82 ألف طن من محصول القمح من المزارعين خلال الأيام العشرة الأولى لانطلاق عمليات التسويق، مؤكدة وجود اتصالات مكثفة مع الحكومة الاتحادية في بغداد لزيادة الكميات المقررة للشراء من مزارعي الإقليم.
وقال وكيل الوزارة، سروەر کمال هاواري، في تصريحٍ لـ كوردستان 24، إن الكميات المستلمة حتى الآن تُشكّل 20% من الحصة الإجمالية المحددة للإقليم.
مشيراً إلى أن السايلوهات فتحت أبوابها على مدار 24 ساعة لاستيعاب مئات الشاحنات، حيث يتبقى استلام أكثر من 307 آلاف طن (ما يعادل 79% من المحصول المستهدف قيد التوريد) في عملية من المتوقع استمرارها حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل.
وأوضح هاواري أن الإقليم اعتمد لأول مرة على مستوى العراق نظاماً إلكترونياً متطوراً لتنظيم وتحديد أدوار المزارعين وتفادي الازدحام أمام مراكز الاستلام، مؤكداً نجاح التجربة بعد منح مهلة 7 أيام للتسجيل.
مشدداً في الوقت ذاته على عدم استلام محاصيل المزارعين غير المسجلين في المنظومة الإلكترونية.