وزير الدفاع الإسرائيلي: إسرائيل ‌تعارض الانسحاب من «المنطقة الأمنية» في لبنان رغم الضغوط

وزير الدفاع الإسرائيلي: إسرائيل ‌تعارض الانسحاب من «المنطقة الأمنية» في لبنان رغم الضغوط

PDK-S
قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ‌الخميس، ‌إن إسرائيل ‌تعارض الانسحاب من «المنطقة الأمنية» في لبنان رغم الضغوط.

وأضاف كاتس أن ‌الجيش سيبقى ‌فيما سماه «المناطق الأمنية» ‌في ‌لبنان وسوريا وغزة طالما ‌اقتضت الضرورة، ولن ينسحب منها، وفقاً لوكالة «رويترز».

وعلى مدار العامين ونصف العام الماضيين، فرضت إسرائيل سيطرتها على مساحات كبيرة من قطاع غزة ولبنان وسوريا، إلى حدّ يمثل أكبر توسع للأراضي التي احتلتها عسكرياً طوال عقود.

وتبلغ مساحة هذه الأراضي نحو ألف كيلومتر مربع (386 ميلاً مربعاً)، وهي مساحة تفوق مساحة العديد من المدن الكبرى، وقد أكدت إسرائيل أنها تعتزم البقاء فيها إلى أجل غير مسمى.


وبدأ الاستيلاء على الأراضي في أعقاب هجوم حركة «حماس» عام 2023، الذي أشعل حروباً على عدة جبهات. وقد سيطر الجيش الإسرائيلي على أجزاء واسعة من قطاع غزة في إطار اجتياح واسع النطاق، ولاحقاً فرض سيطرته على مناطق في لبنان وسوريا.